"يوم استقلالهم يوم نكبتنا": مسيرات ولقاءات في قرى مهجرة اليوم

"يوم استقلالهم يوم نكبتنا": مسيرات ولقاءات في قرى مهجرة اليوم

  • "يوم استقلالهم يوم نكبتنا": مسيرات ولقاءات في قرى مهجرة اليوم

فلسطيني قبل 1 سنة

"يوم استقلالهم يوم نكبتنا": مسيرات ولقاءات في قرى مهجرة اليوم

نظم عدد من أهالي القرى المهجرة في منطقة الجليل، شمالي البلاد، اليوم الأربعاء، فعاليات ونشاطات في قراهم التي هُجرّوا منها في عام النكبة 1948، بينها حطين وميعار والدامون والغابسية.

نظمت هيئات وحراكات فلسطينية إلى جانب عدد من الفلسطينيين المهجرين من قراهم والذين بقوا في أراضي 48 مسيرات وفعاليات في عدة قرى مهجرة في البلاد، اليوم الأربعاء.

وزار عدد من أهالي القرى المهجرة في منطقة الجليل، شمالي البلاد، قراهم التي هُجرّوا منها في عام النكبة 1948، بينها حطين وميعار والدامون والغابسية، ونظموا فعاليات وطنية مؤكدين تشبثهم بحقهم وأرضهم، وارتدوا الكوفيات الوطنية ورفعوا الأعلام الفلسطينية.

وفي السياق، أتمت لجنة الدفاع عن حقوق المهجرين كافة الاستعدادات لإحياء الذكرى 75 للنكبة، إذ تنظم اليوم، الأربعاء، مسيرة العودة الـ26 إلى قرية اللّجون المهجرة، قضاء مدينة حيفا، وذلك تحت شعار "يوم استقلالهم يوم نكبتنا".

وقال مهجرون فلسطينيون إنه عندما نقول "يوم استقلالهم يوم نكبتنا" نقصد بناء كيانهم الاستعماري الاستيطاني على أنقاض شعبنا الفلسطيني، الذي ما زال ينازع بعد 75 عاما على النكبة وفي مختلف المواقع، على وجوده الوطني، في وجه محاولات الإبادة المتواصلة المتمثلة بالحصار والإخضاع وتقطيع الأوصال.

 

التعليقات على خبر: "يوم استقلالهم يوم نكبتنا": مسيرات ولقاءات في قرى مهجرة اليوم

حمل التطبيق الأن